تصميم شعار إحترافي

يعتبر الشعار عنصر هام ومؤثر لأي خطة تسويقية كما يمثل صورة الشركة لدى الجمهور ويزيد من رغبة المستهلك بشراء المنتجات التي يثق بها. إن تصميم الشعار الاحترافي يعمل على خلق تصور جيد لدى العميل تجاه الشركة ويعزز تواجدها في السوق المستهدف، ويساعدها على التميز بين المنافسين. نمتلك فريق من المصممين المحترفين المتخصصين في تصميم العلامات التجارية. نؤمن بأن الشعار عبارة عن فكرة وليس مجرد صورة ونضع ذلك في الاعتبار قبل البدء بتصميم أي علامة تجارية جديدة.

لماذا نحن؟

ندرك تماماً أهمية تصميم العلامة التجارية لأي نشاط تجاري، ويمتلك فريقنا المعرفة التامة والفهم العميق لجميع مراحل تصميم العلامات التجارية. ندرس طبيعة نشاطك جيداً قبل بدء التصميم للحصول على شعار إحترافي يعبر عن طبيعة نشاطك التجاري ويعزز مكانتك. نعمل على تصميم شعار فريد من نوعه ونثق بأنك ستحبه من النظرة الأولى. نتعامل مع كل مشروع على أنه تحد جديد ونبذل قصارى جهدنا للوصول إلى أفضل النتائج.

لا تعرف من أين تبدأ للحصول على خدمة تصميم شعار؟ إنقر هنا للإختيار من باقات تصميم الشعارات المصممة بعناية لتناسب جميع الشركات، أو إذا كان لديك متطلبات خاصة يمكنك النقر هنا لتفصيل باقتك بنفسك.

مراحل تصميم الشعار

باقات تصميم الشعارات

أنواع الشعارات وتقسيماتها

الشعار التجريدي

في هذا النوع من الشعارات يستخدم المصمم رسمة تجريدية بسيطة ترمز إلى نشاط الشركة، ويرسل من خلالها رسالة إلى الجمهور تعبر عن الخدمات أو المنتجات التي تقدمها الشركة. وتحت هذا النوع من الشعارات يندرج أيضاً شعار شركة “Pepsi”، فهو شعار رمزي تجريدي.

الشعار الأيقوني

أيقونة أو رمز تمثل الشركة، تعرض في الغالب بطريقة بسيطة وجريئة. كما يعتمد هذا النوع من الشعارات على الذاكرة البصرية، وذلك لقدرة العقل البشري على تذكر الأشكال بشكل أسرع من النصوص المكتوبة. من المرجح أيضاً أن ترافق هذه الأيقونة نص تعريفي للشركة ولكن الشركات الضخمة مع مرور الوقت تلجأ إلى استخدام الرمز من دون الكلمات مثلما فعلت شركة Nike نايك التي تستخدم علامة الصح كرمز لها، ومن منا لا يتعرف على أيقونة التفاحة المقضومة التي تمثل شركة أبل Appel.

الشعار الرمزي

الشعار الرمزي (emblem) هو شعار مؤلف من نص داخل ايقونة أو صورة لكن الصورة قد تذهب تماماً عندما ترسم الصورة بالنص فالشعار هو نصي فقط لكن بشكل عام هو داخل صورة أو رمز داخله. عادة مايكون هذا النوع مناسب للمدارس، الهيئات الدينية، الهيئات العامة خاصة العربية منها، المؤسسات والشركات المعنية بالخط أو التراث، والشركات العريقة التي يروي رمزها هذا قصة ما.

الشعار المزيج - رمزي ونصي

أغلب الشعارات التجارية تمزج بين الرموز والنصوص ، لكي تعطي المرونة فى إستخدام أحدهما أو كلاهما في التطبيقات المختلفة، لذا فإن الشعارات المزيجة ذات الطابع التصميمي الجيد هي التي تبدو جيدة سواء تم مزج عناصر الشعار (النص والرمز) مع بعضهما أو تم فصلهما.

شعار الكاركتر

هذا النوع هو وسيلة لتجسيد العلامة التجارية بشكل مباشر من خلال شخصية مرسومة. هذه الشخصية تعكس أهداف وخدمات الشركة. تارة يصحبه اسم الشركة وتارة الأحرف الرئيسية للشركة وتارة أخرى تكتفي الشركة باستخدام الرسم بعد أن يرسخ اسم الشركة في أذهان المتلقين. وقد قل معدل استخدام هذا النوع في الآونة الأخيرة.

الشعار النصي

الشعارات التي تعتمد على الخط بشكل تام، حيث لا تحتوي على أيقونة. عند تصميمها يُعمد إلى ابتكار خط فريد الشكل يبين إسم الشركة والعلامة التجارية. وهي ليست سهلة البناء بل تتطلب مهارات فنيّة عالية، ولا تخلو من التعبير، إذ يُمكنك إيصال رسائل كثيرة عبرها. العديد من الشركات تبحث عن أمهر الحرفيين ليبدعوا لها خطاً خاصاً بها. هذا النوع ليس حكراً على الخطوط الأنجليزية بل يبتكر المصممون بجميع اللغات خطوطاً لشعارات الشركات. أصبح الشعار النصي في الآونة الأخيرة منتشراً ومستخدماً بشكل مكثف في العالم العربي.

شعار إختصار الإسم

هو الشعار الذي يعتمد على حرف أو الأحرف الرئيسية للشركة، حيث يتم عرضها بطريقة تيبوجرافية تشبه الشعار الخطي لكنها مختصرة. يُستخدم هذا النوع من الشعارات في الشركات التي يصعب نطق اسمها، أو ذات الأسم طويل. تتميز هذه النوعية من الشعارات بأنها تركز في ذهن المتلقي بسهولة.

اختر تفاصيل باقتك وتمتع بتجربة فريدة

اختر تفاصيل باقتك وتمتع بتجربة فريدة من نوعها. اطلبها الآن من خلال النقر على الرابط التالي

باقات تصميم الشعارات

دراسات حالة

تصميم شعار, تصميم هوية

Klerver Bixel

تصميم الشعارات

تصميم جرافيك, تصميم هوية

قهوتي

تصميم الشعارات

تصميم هوية, تصميم شعار

مصنع الطلحي

تصميم الشعارات

تصميم شعار, تصميم هوية

فرست لتأجير السيارات

تصميم الشعارات